دراسة تأثير نسبة طاقة وقود الديزل في وقود ثنائي على أداء محرك اشتعال بالانضغاط
PDF (الإنجليزية)

الكلمات المفتاحية

وقود ثنائي
غاز نفطي مسال، محرك اشتعال بالأنضغاط
نسبة مكافئة
قدرة مكبحية
استهلاك نوعي مكبحي
كفاءة حجمية
كفاءة حرارية مكبحية

كيفية الاقتباس

دراسة تأثير نسبة طاقة وقود الديزل في وقود ثنائي على أداء محرك اشتعال بالانضغاط. (2012). مجلة الخوارزمي الهندسية, 8(2), 97-103. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/133

تواريخ المنشور

الملخص

يهدف البحث لدراسة تأثير نسبة وقود الديزل المحقون في محرك اشتعال بالانضغاط، أحادى الاسطوانة يعمل بوقود ثنائي على أداء ذلك المحرك، وذلك بإضافة الغاز النفطي المسال إلى وقود الديزل بنسب حجمية مختلفة.

تزداد الكفاءة الحرارية المكبحية بزيادة نسبة وقود الديزل عند الأحمال المنخفضة، وتقل بزيادة الحمل، وللحصول على تشغيل مستقر لمحرك يعمل بوقود ثنائي يجب الحفاظ على كمية مناسبة من وقود الديزل، إذ عند العمل بأقل منها يعمل المحرك بتشغيل غير نظامي ويحصل إخفاق بالاشتغال.

يكون الاستهلاك النوعي للوقود لمحركات ثنائية الوقود أكبر من قيمتها عند العمل بوقود ديزل فقط عند أحمال جزئية، أما عند حمل قريب من (80-100%) من الحمل الكلي ، فان الاستهلاك النوعي للوقود في محرك ثنائي يقترب من قيمته عند العمل بوقود ديزل فقط.

PDF (الإنجليزية)

حقوق الطبع والنشر:  يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.