الملخص
تم إجراء دراسة تجريبية حول إستغلال تقنية حقن الأيثانول في هواء الدخول بهدف تقييم أثرها على إداء ماكنة توربين غازي ثنائي المحور T200D . أقصى تردي للقدرة الخارجة سجل بحدود 32.8% عند درجة حرارة محيط قدرها 45oC . أضافة الأيثانول عند درجة الحرارة تلك بنسبة حجمية أيثانول\غاز قدرها 20% يجلب زيادة للقدرة الخارجة بحدود 19.2% مقارنة مع الماكنة التقليدية. إستهلاك الوقود النوعي لماكنة الوقود- الثنائي حققت مستوى 22% أعلى من إستهلاك الغاز الصرف. الكفاءة الأجمالية تعاني أنخفاضاً أقصى قدره 14.4% عند نسبة أيثانول\غاز 20% ، لكن مع زيادة التحميل لمافوق 70% من حمل الماكنة الكلي؛ فأن ماكنة الوقود- الثنائي تتفوق على الماكنة التقليدية بتحسن كفائتها بمقدار 3.1% لنسبة خلط الوقود تلك للحفاظ على سرعة ثابتة لتوربين القدرة مقدارها 12000 دورة\دقيقة.
حقوق الطبع والنشر: يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.