الملخص
الخلاصة
تستهلك سيارات الديزل للخدمة الثقيلة الوقود وتقلل من نوعية الجو خلال مدة الحياد، والى الآن لم يتم تقييد هذة الفترة بقوانين ملزمة. تقدم هذة الدراسة معلومات شاملة مرتبطة بنتائج عملية تمت على محرك ديزل ذي حقن مباشر متعدد الأسطوانات. إذ درست ملوثات الحياد لأول اوكسيد الكاربون (CO) والهيدروكاربونات غير المحترقة (HC) وأكاسيد النيتروجين (NOx) وعتومة الدخان وثاني اوكسيد الكاربون (CO2) والضوضاء، عند اضافة ثلاث نسب مختلفة من الغاز العادم المدور الى مشعب الدخول.
تزداد تراكيز CO2 بزيادة زمن الحياد وسرعة الحياد للمحرك، لكنها لم تظهر تأثيرا واضحا لتقديم توقيت الحقن. وتزداد تراكيز CO لكل الأختبارات باضافة غاز عادم مدور (EGR)، كما زادت تراكيز HC بتقدم توقيت الحياد، ولكنها قلت بزيادة سرعة الحياد وتقديم توقيت الحقن. تقل تراكيز NOx باضافة غاز عادم مدور EGR ولكل المتغيرات المدروسة، وتزداد هذه التراكيز بزيادة زمن الحياد وسرعة المحرك وتقديم توقيت الحقن. وتزداد عتومة الدخان بزيادة زمن الحياد وتأخير توقيت الحقن، وباستخدام EGR زادت عتومة الدخان لكل الحالات المدروسة. تقلل اضافة EGR ضوضاء المحرك لكل الحالات المختبرة، وتزداد الضوضاء بزيادة زمن الحياد وتأخير توقيت الحقن.
حقوق الطبع والنشر: يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.