الملخص
الخلاصة
يعالج العمل الحالي تاثير التشوه المرن على الخصائص الادائية للمساند المقعدية المبطنة بمادة مرنة (التفلون) واللامتوازية المحاور التي تعمل عند سرعات عالية عندما تزيت بزيت يحتوي على نسبة من الفقاعات الهوائية . تضمن البحث ايضا دراسة تاثير درجة الحرارة المستحثة في طبقة الزيت والناتجة عن قص طبقات الزيت نتيجة لدوران محور المسند. تمت معالجة المسالة موضوعة البحث باستخدام نظرية التزيت الثرموهيدروديناميكية المدلة لتاخذ بنظر الاعتبار الاضطراب في طبقة الزيت ودرجة حرارة طبقة الزيت وباستخدام موديلات رياضية مناسبة لدراسة تاثير وجود الفقاعات الهوائية على كثافة ولزوجة الزيت.تم تضمين تاثير التشوه المرن للطبقة المبطنة باستخدام موديل وينكلر. تم دراسة تاثير كثافة الزيت وسعته الحرارية المتغيرة مع درجة الحرارةعلى عوامل الاداء الاكثر اهمية للمسند وهي الضغط ودرجة الحرارة الاعظم للزيت وقابلية تحمل المسند للاحمال وضياع القدرة. اظهرت النتائج المستحصلة في هذا البحث زيادة في الضغط وقابلية التحميل للمسند المقعدي المزيت بزيت فقاعي ذي نسبة تهوية عالية وحجم فقاعات صغير.كما اظهرت النتائج انخفاض قيمة ضغط الزيت وقابليته على التحميل وفقدان القدرة الناتجة عن الاحتكاك عند الاخذ بنظر الاعتبار تاثير التشوه المرن للطبقة المبطنة للمسند لامتمركز المحاور والذي يعمل تحت الظروف نفسها اعلاه.
حقوق الطبع والنشر: يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.