الملخص
الخلاصة
تم في هذا البحث دراسة تصادم بسرعة منخفضة لانابيب رقيقة الجدران الدائرية من معدن ck45 . وقد تم دراسة تطور التجاعيد تدريجيا وتعرف هذه الظاهرة بديناميكية تقدم الانبعاج. في هذا البحث، ثم اجراء الدراسات العملية والنظرية على حالة الانبعاج اللدن المتقدم نتيجة تعرض الانبوب الدائري الى حمل تصادم محوري من خلال تصميم وبناء جهاز لدراسة سلوك ck45 تحت تأثير سرعة صدمة منخفضة m/s (3.8 الى 6.25).
يتألف العمل من الجزء العملي والجزء النظري (نموذج براموكس) لامتصاص الطاقة والاحمال الحركية تحت سرع مختلفة. عند ازدياد سرعة التصادم، فان قيمة اجهاد السحق الديناميكية لـck45 سوف تزداد. أيضا لانهيار ذي التشوه المرون-اللدن حيث ان الأنبوب يمر في البداية من خلال تشوه مرن، ثم يحدث تشوه اللدن، وبعد ذلك فان الانبوب يحدث به الانهيار اللدن . حيث ان القوة تقل، فان التشويه يستمر بالزيادة. نموذج براموكس لتأثير الديناميكي اظهر تتطابقا في النتائج بشكل جيد مع تفاوت حوالي 45٪. وايضا يمكن الإشارة إلى أن زيادة في السرعة أو الطاقة الحركية يؤدي إلى زيادة في الحمل في الجزء العملي في حين تبدو العلاقة خطية أفقية في الجزء النظري.
حقوق الطبع والنشر: يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.