تأثير الشحنة المطبقة ونسبة الوقود / الهواء على كفاءة دورة محرك الاحتراق الداخلي ( ICADE )
PDF (الإنجليزية)

الكلمات المفتاحية

I.C. engine cycle
isolated combustion
diluted expansion
cycle efficiency

كيفية الاقتباس

تأثير الشحنة المطبقة ونسبة الوقود / الهواء على كفاءة دورة محرك الاحتراق الداخلي ( ICADE ). (2011). مجلة الخوارزمي الهندسية, 7(3), 68-77. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/70

تواريخ المنشور

الملخص

 دورة محرك الاحتراق الداخلي ذات الاحتراق المعزول والتمدد المخفف ( ICADE) تجمع بين مميزات الاحتراق بثبوت الحجم في دورة اوتو مع نسبة الانضغاط العالية في دورة ديزل ، يدرس هذا البحث تأثير كتلة الهواء المعزول ( الشحنة المطبقة ) على كفاءة الدورة وقد تبين من خلال التحليل بان تقليل كتلة الهواء المعزول يودي إلى زيادة كفاءة الدورة ، كما ان زيادة كمية الهواء المخفف سيؤدي إلى تخميد تكون اكاسيد الناتروجين NOX  وكذلك الهايدرو كاربونات الغير محترقة ، كما تم دارسة تأثير نسبة الوقود / الهواء على كفاءة الدورة حيث تبين بان زيادة نسبة الوقود م الهواء سيؤدي إلى زيادة كفاءة الدورة.

PDF (الإنجليزية)

حقوق الطبع والنشر:  يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.