تأثير الشحنة المطبقة ونسبة الوقود / الهواء على كفاءة دورة محرك الاحتراق الداخلي ( ICADE )

المؤلفون

  • Hayder Abed Abed Dhahad مركز التدريب والمعامل/ الجامعة التكنولوجية

الكلمات المفتاحية:

I.C. engine cycle، isolated combustion، diluted expansion، cycle efficiency

الملخص

 دورة محرك الاحتراق الداخلي ذات الاحتراق المعزول والتمدد المخفف ( ICADE) تجمع بين مميزات الاحتراق بثبوت الحجم في دورة اوتو مع نسبة الانضغاط العالية في دورة ديزل ، يدرس هذا البحث تأثير كتلة الهواء المعزول ( الشحنة المطبقة ) على كفاءة الدورة وقد تبين من خلال التحليل بان تقليل كتلة الهواء المعزول يودي إلى زيادة كفاءة الدورة ، كما ان زيادة كمية الهواء المخفف سيؤدي إلى تخميد تكون اكاسيد الناتروجين NOX  وكذلك الهايدرو كاربونات الغير محترقة ، كما تم دارسة تأثير نسبة الوقود / الهواء على كفاءة الدورة حيث تبين بان زيادة نسبة الوقود م الهواء سيؤدي إلى زيادة كفاءة الدورة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

09/30/2011

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

[1]
H. A. Abed Dhahad, "تأثير الشحنة المطبقة ونسبة الوقود / الهواء على كفاءة دورة محرك الاحتراق الداخلي ( ICADE )", alkej, م 7, عدد 3, ص 68–77, 2011, تاريخ الوصول: 10 ديسمبر، 2025. [مباشر على الإنترنت]. موجود في: https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/70