التنفيع باسلوب العصيبات المضببة لتطوير التشغيل بطريقة التنعيم بالاحتكاك المغناطيسي

المؤلفون

  • Amer A. Moosa قسم هندسة التصنيع المؤتمت / كلية الهندسة الخوارزمي / جامعة بغداد

الكلمات المفتاحية:

Keywords:Magnetic abrasive finishing (MAF), adaptive Neuro fuzzy inference system (ANFIS), (AR) average roughness, (RMSE) root mean square error, membership function (MF).

الملخص

الخلاصة

تم اجراء دراسه تطبيقيه لقياس نوعية السطوح المنعمه بطريقة الاحتكاك المغناطيسي على عينات لوحيه من البراص المعروفه بكونها تحتاج الى متطلبات خاصه في عمليات التنعيم لمثل هذا النوع من المعادن من كلف تشغليه ومهاره عاليه وضروف تشغيليه خاصه.

تم اختيار مجموعه من المعاير المؤثره على ضروف التشغيل لمثل هذا النوع من التنعيم والذي يتم عن طريق وضع مادة ابريه لتملى الفراغ بين القطب المغناطيسي الدوار للماكنه وبين العينه المراد تشغيلها , اذ تعتبر هذة الفجوة من المعاير الحساسه في هذا النوع من التشغيل فضلا عن شدة التيار المستخدم لتوليد الحث المغناطيسي وكمية المادة الابريه المستخدمه وسرعة دوران القطب المغناطيسي الحامل لمادة التنعيم.

تم الانتفاع من اسلوب العصيبات المضببه للحصول على توليفة مثلى من المعاير ضمن تشكيلة المعاير المستخدمه في الحاله العمليه ووصل الانتفاع الى توليفة مقاربه للتجارب العمليه بنسبة خطا 2.0222% .

وان التوليفه قابلة للتغير بمعاير مختلفة دون الرجوع الى التطبيق العملي مما يوفر الوقت والمجهود خاصه للمعادن العاليه الكلفه التي لاتحتمل اجراء التجارب العمليه دون التاكد من صحة المعطيات.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2017-12-25

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

التنفيع باسلوب العصيبات المضببة لتطوير التشغيل بطريقة التنعيم بالاحتكاك المغناطيسي. (2017). مجلة الخوارزمي الهندسية, 10(2), 49-56. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/198

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 540

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.