دراسة عملية ونظرية لعملية الاصطدام الحركي اللدن لمعدن CK45

المؤلفون

  • Hani Aziz Ameen قسم هندسة القوالب والعدد / الكلية التقنية- بغداد
  • Ahlam Abd Alameer قسم هندسة الكهروميكانيك / الجامعة التكنولوجية

الكلمات المفتاحية:

Keywords: Soil, Vibration, and Drilling Rig

الملخص

الخلاصة

تم في هذا البحث دراسة تصادم بسرعة منخفضة لانابيب رقيقة الجدران الدائرية من معدن ck45 . وقد تم دراسة تطور التجاعيد تدريجيا وتعرف هذه الظاهرة بديناميكية تقدم الانبعاج. في هذا البحث، ثم اجراء الدراسات العملية والنظرية على حالة الانبعاج اللدن المتقدم نتيجة تعرض الانبوب الدائري الى حمل تصادم محوري من خلال تصميم وبناء جهاز لدراسة سلوك ck45 تحت تأثير سرعة صدمة منخفضة m/s (3.8  الى 6.25).

يتألف العمل من الجزء العملي والجزء النظري (نموذج براموكس) لامتصاص الطاقة والاحمال الحركية تحت سرع مختلفة. عند ازدياد سرعة التصادم، فان قيمة اجهاد السحق الديناميكية لـck45 سوف تزداد. أيضا لانهيار ذي التشوه المرون-اللدن حيث ان الأنبوب يمر في البداية من خلال تشوه مرن، ثم يحدث تشوه اللدن، وبعد ذلك فان الانبوب يحدث به الانهيار اللدن . حيث ان القوة تقل، فان التشويه يستمر بالزيادة. نموذج براموكس لتأثير الديناميكي اظهر تتطابقا في النتائج بشكل جيد مع تفاوت حوالي 45٪. وايضا يمكن الإشارة إلى أن زيادة في السرعة أو الطاقة الحركية يؤدي إلى زيادة في الحمل في الجزء العملي في حين تبدو العلاقة خطية أفقية في الجزء النظري.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2014-11-01

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

دراسة عملية ونظرية لعملية الاصطدام الحركي اللدن لمعدن CK45. (2014). مجلة الخوارزمي الهندسية, 11(1), 84-92. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/217

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

1-10 من 101

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.