دراسة عملية لتاثير نوع الوقود على الملوثات المنبعثة من محرك اشتعال بالشرارة خلال فترة الحياد

المؤلفون

  • Miqdam T. Chaichan Energy and Renewable Energies Technology Center/ University of Technology
  • Khalil I Abaas Department of Mechanical Engineering/ University of Technology
  • Bashar A Mohammed

DOI:

https://doi.org/10.22153/kej.2017.11.001

الملخص

تبحث الدراسة الحالية تأثير نوع الوقود على الانبعاثات الصادرة أثناء فترة الحياد. تم اختبار ثلاثة أنواع من الوقود المتوافرة في العراق. إذ أجريت التجارب باستخدام البنزين العادي ذي عدد أوكتاني 82، البنزين الممتاز بعدد أوكتاني 92، وM20 (تتكون من 20 ٪ ميثانول و 80 ٪ من البنزين العادي). استخدم في التجارب محرك مرسيدس بنز ذو حجم 2 ليتر . بينت النتائج أن تشغيل المحرك بسرعة الحياد تنبعث مستويات عالية من CO وCO2 ، HC، وNOx والضوضاء. تعتمد مستويات الانبعاثات الناتجة إلى حد كبير على نوع الوقود. أظهر البنزين الممتاز (ON = 92) مستوى انبعاثات أقل باستثناء الضوضاء لكل سرع الحياد المختبرة . إن اضافة الميثانول إلى البنزين العادي (ON = 82) نتج عنه مستويات عالية منCO ، CO2، HC المنبعثة مقارنة مع البنزين الممتاز. كانت انبعاثات أكاسيد النيتروجين قريبة من الصفر لمعظم سرع الحياد و لجميع انواع الوقود المدروسة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

منشور

12/01/2018

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

دراسة عملية لتاثير نوع الوقود على الملوثات المنبعثة من محرك اشتعال بالشرارة خلال فترة الحياد. (2018). مجلة الخوارزمي الهندسية, 13(1), 1-12. https://doi.org/10.22153/kej.2017.11.001