تطبيق منحنى المقايضة لدعم مجموعة التصاميم الهندسية المتزامنة في شركة للطائرات
pdf (الإنجليزية)

كيفية الاقتباس

تطبيق منحنى المقايضة لدعم مجموعة التصاميم الهندسية المتزامنة في شركة للطائرات. (2020). مجلة الخوارزمي الهندسية, 16(4), 1-10. https://doi.org/10.22153/kej.2020.10.001

تواريخ المنشور

الملخص

تتنافس الشركات لغرض تطوير منتجاتها وابتكار منتجات جديده لغرض السيطرة على الأسواق العالمية .ومن الطرق المستخدمة في تطوير المنتجات هو استخدام فكره الترشيق من اجل تعظيم القيمة وتقليل الوقت. تتلخص الفكرة في عمل نطاق واسع من التصاميم البديلة على مستوى النظام الفرعي ويتم تفحصها بصوره متزامنة واستبعاد الخيارات الأضعف بشكل تدريجي حتى الوصول إلى الحلول المثالية. تم تطبيق هذه الطريقة بشكل كبير في صناعه السيارات ولكنها قليله الاستخدام في الصناعات الأخرى ومنها صناعه الطائرات.  يقدم هذا البحث منحني المفاضلة كأداة ترشيق لدعم مجموعه التصاميم الهندسية المتزامنة ضمن مشروع CONGA. استخدام برنامج المحاكاة NASA1.7c وبرنامج منظمه CONGA ساعد المهندسين والمصممين لاستخراج تصاميم التي تلبي متطلبات الزبون وإيجاد تصاميم كحلول بديله من مشاريع سابقه,  وأيضا استخلاص المنطقة الغير مسموح بها لعمل أي نموذج قبل بدء عمليه تصنيع المنتجات مما يؤدي إلى تقليل الجهد, الوقت والكلفة.

pdf (الإنجليزية)

المراجع

T. A. Roemer and R. Ahmadi, “Concurrent crashing and overlapping in product development,” Operations Research, vol. 52, no. 4, pp. 606-622, 2004.

A. Ward, J. K. Liker, J. J. Cristiano and D. K. Sobek, “The second Toyota paradox: how delaying decisions can make better cars faster,” Sloan Management Review, vol. 36, no. 3, 1995.

M. Khan, A. Al-Ashaab, A. Doultsinoua, E. Shehab, P. Ewers, and R. Sulowski, “Set-Based Concurrent Engineering process within the LeanPPD environment,” 18th ISPE International Conference on Concurrent Engineering, Massachusetts, USA, 4-8 July 2011.

D. K. Sobek, A. C. Ward, and J. K. Liker, “Toyota’s Principles of Set-Based Concurrent Engineering,” Management Review, vol. 40, no. 2, 1999.

M. Kennedy, K. Harmon, and E. Minnock, Ready, Set, Dominate: Implement Toyota’s Set-Based Learning for Developing Products and Nobody Can Catch You, CreateSpace Independent Publishing Platform, 2008.

H. Frank, and R. Parker. “Hot End technology for advanced, low emission large civil aircraft engines,” Combustion, vol. 2, 2012.

Z. C. Araci, M. U. Tariq, J. H. Braasch, A. Al-Ashaab, and M. C. Emre Simsekler, “Creating Knowledge Environment during Lean Product Development Process of Jet Engine,” International Journal of Advanced Computer Science and Applications, vol. 11, no.5, pp. 58-62, 2020.

M. Maksimovic, “Lean Knowledge Life Cycle Framework to Support Lean Product Development,” Ph.D. Thesis, University of Cranfield, 2013.

Z. C. Araci, A. Al-Ashaab, C. G. Almeida, and J. Mcgavin, “Enabling Set-based Concurrent Engineering via Physics-based Trade-off Curves,” WSEAS Transactions on Business and Economics, vol.13, pp. 620-626, 2016.

Z. C. Araci, A. Al-Ashaab, P. W. Lasisz, J. W. Flisiak, M. I. Maulana, N. Beg, and A. Rahman, “Trade-off Curves Applications to Supports Set-based Design of a Surface Jet Pump,” Procedia CIRP, vol. 60, pp. 356-361, 2017.

https://www.icao.int/safety/iStars/Pages/API-Data-Service-new.aspx.

حقوق الطبع والنشر:  يحتفظ مؤلفو الوصول المفتوح بحقوق الطبع والنشر لاعمالهم، ويتم توزيع جميع مقالات الوصول المفتوح بموجب شروط ترخيص Creative Commons Attribution License، والتي تسمح بالاستخدام غير المقيد والتوزيع والاستنساخ في أي وسيط، بشرط ذكر العمل الأصلي بشكل صحيح. إن استخدام الأسماء الوصفیة العامة، والأسماء التجاریة، والعلامات التجاریة، وما إلی ذلك في ھذا المنشور، حتی وإن لم یتم تحدیدھ بشکل محدد، لا یعني أن ھذه الأسماء غیر محمیة بموجب القوانین واللوائح ذات الصلة. في حين يعتقد أن المشورة والمعلومات في هذه المجلة صحيحة ودقيقة في تاريخ صحتها، لا يمكن للمؤلفين والمحررين ولا الناشر قبول أي مسؤولية قانونية عن أي أخطاء أو سهو قد يتم. لا يقدم الناشر أي ضمان، صريح أو ضمني، فيما يتعلق بالمواد الواردة في هذه الوثيقة.