تحليل سلوك المرونه الهوائيه لشفرة توربين رياح بأستخدام نموذج للتداخل التام بين المائع والهيكل

محتوى المقالة الرئيسي

Mauwafak A. Tawfik
Mohammed I. Abu-Tabikh
Farouk O. Hamdoon

الملخص

 


يتناول البحث الحالي تحليلا لسلوك المرونه الهوائيه لشفرة توربين رياح من خلال بناء نموذج عددي يعتمد مبدأ التداخل التام بين المائع والهيكل. أستخدمت طريقة زخم عنصر الشفره في حساب الأحمال الأيروديناميه المؤثره على شفرة توربين الرياح تحت تأثير القص ووجود البرج . كما تم تمثيل الشفره بعتبه كابوليه دواره بأستخدام طريقة العناصر المحدده في حساب الاهتزازات الناتجه. تمت دراسة أستجابه المرونه الهوائيه للشفره من خلال بناء برنامج حاسوبي بأستخدام الماتلاب يربط بين النموذج الرياضي للقوى الأيروديناميه ونموذج أهتزاز الهيكل من خلال تبادل البيانات بين النموذجين عند كل خطوه زمنيه بصوره تكراريه و بأستخدام طريقة (Newmark) للتكامل الزمني  لمعادلات الحركه. أظهرت النتائج المستحصله أمكانية أستخدام النموذج المقترح في أجراء تقييم سريع لشفرات توربين الرياح تحت تأثير التداخل بين المائع والهيكل. كما يمكن الأستفاده من النموذج الحالي في تحليل المرونه الهوائيه لشفرات الطائرات المروحيه.


 


 

تفاصيل المقالة

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

تحليل سلوك المرونه الهوائيه لشفرة توربين رياح بأستخدام نموذج للتداخل التام بين المائع والهيكل. (2013). مجلة الخوارزمي الهندسية, 9(3), 15-25. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/173

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين