محاكاة منصة ذاتية التوازن على سيارة المتنقلة

المؤلفون

  • Bushra Amer Tawfeeq Department of Mechatronics engineering/ Al-Khwarizmi Engineering College/ University of Baghdad
  • Maher Yahya Salloom قسم هندسة الميكاترونكس / كلية هندسة الخوارزمي / جامعة بغداد
  • Ahmed Alkamachi قسم هندسة الميكاترونكس / كلية هندسة الخوارزمي / جامعة بغداد

DOI:

https://doi.org/10.22153/kej.2021.09.003

الملخص

       

 

في السنوات الأخيرة، أصبحت منصة التوازن الذاتي واحدة من أكثر المرشحين شيوعًا لاستخدامها في العديد من التطبيقات مثل الطيران والمجالات الطبية الحيوية والصناعة وما إلى ذلك.  في هذا البحث تم تقديم موقف التسوية الذاتية في (المحور X أو المحور Y أو كلا المحورين) تحت تأثير اضطراب الطريق. لمحاكاة أداء النظام الأساسي المتوازن ذاتيًا أثناء الإمالة، تم استخدام تكامل بين أدوات Solidworks وSimscape  و Simulink في. MATLAB  تم رسم النموذج الديناميكي للنظام الأساسي في SolidWorks وتم تصديره كملف STEP مستخدم في بيئة. Simscape Multibody يتم التحكم في النظام باستخدام وحدة التحكم في المشتقات النسبية المتكاملة (PID) للحفاظ على مستوى المنصة وتعويض أي اضطرابات على الطريق. تم تصميم العديد من سيناريوهات اضطرابات الطريق في المحور السيني أو المحور الصادي أو كلا المحورين (زوايا الانحدار والدوران) لفحص فعالية وحدة التحكم. تشير نتائج المحاكاة إلى أن المنصة أكملت التسوية الذاتية تحت تأثير الاضطراب (10 درجة و -10 درجة) على المحور السيني والمحور الصادي وكلا المحورين في أقل من2 ملي ثانية. لذلك، فإن نموذج المحاكاة لمنصة التوازن الذاتي المقترح يتمتع بدقة تسوية عالية ويلبي المتطلبات التشغيلية على الرغم من تصميمه البسيط.

   

                      

         

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

09/29/2021

كيفية الاقتباس

محاكاة منصة ذاتية التوازن على سيارة المتنقلة. (2021). مجلة الخوارزمي الهندسية, 17(3), 29-44. https://doi.org/10.22153/kej.2021.09.003