خَلْق نقاطِ بينية في الدالة الخطيةِ المندمجة مع مسار القطع المكافىءِ بطريقةِ تحقيقِ الأمثلية

المؤلفون

  • Saad Zaghlul Saeed Al-khayyt Department of Mechatronics / College of Engineering/ Mosul University/ Iraq

DOI:

https://doi.org/10.22153/kej.2018.10.005

الملخص

أن مسار القطعة الخطية المندمجة مع مسار القطع المكافئ ينحرف عن المسار المخطط  و هو مقيد بقيمة تعجيل  يجب ان تكون كبيرة بما فيه الكفاية. من ناحية أخرى، التعامل مع مسار القطعة الخطية المندمجة مع مسار القطع المكافئ في المقالات الموجودة حاليا حول الموضوع غير قابل للتطبيق مباشرة على المسارات الحركية. في هذا العمل، اقترح تعديل على مسار القطعة الخطية المندمجة مع مسار القطع المكافئ  و تم تعشيقه مع أمثلة جسيم السرب لتوليد نقاط عبر المسار. أن الطرق السابقة التي تعتمد على فرضية  التوزيع المتساوي لزمن مسار القطع المكافئ حول نقطة المسار، استبدلت بمعاملات مقترحة لحساب الفترة الزمنية لمسار القطعة الخطية. هذه المعاملات هي دوال من السرع بين نقاط المسار. أن مسار القطعة الخطية المندمجة مع مسار القطع المكافئ المطور يستخدم السرع بين نقاط المسار التي تستحصل بطريقة امثلية جسيم السرب لإجبار مدبر الروبوت على المرور خلال نقاط المسار المحددة أخذا بنظر الاعتبار تقيدي السرعة و التعجيل للروبوت المستعمل. كذلك تم اشتقاق علاقات لتصحيح السرعة و معادلات لحساب السرعة الفعلية. نتائج المحاكاة العددية أظهرت ان تعشيق المسار الخطي المندمج مع مسار القطع المكافئ المطور مع أمثلة جسيم الحشد يعمل بشكل جيد في الاختبارات. وان هذه الطريقة المقترحة بسيطة جدا و يمكن ان تستعمل لتخطيط المسار مباشرة و غير ضروري فيها استخدام قيمة تعجيل كبيرة.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

04/09/2018

إصدار

القسم

المقالات

كيفية الاقتباس

[1]
S. Z. Saeed Al-khayyt, "خَلْق نقاطِ بينية في الدالة الخطيةِ المندمجة مع مسار القطع المكافىءِ بطريقةِ تحقيقِ الأمثلية", alkej, م 14, عدد 1, ص 77–89, 2018, doi: 10.22153/kej.2018.10.005.