دراسة تأثير نسبة طاقة وقود الديزل في وقود ثنائي على أداء محرك اشتعال بالانضغاط

المؤلفون

  • Maan Janan Basheer قسم هندسة المكائن والمعدات /الجامعة التكنولوجية

الكلمات المفتاحية:

وقود ثنائي، غاز نفطي مسال، محرك اشتعال بالأنضغاط، نسبة مكافئة، قدرة مكبحية، استهلاك نوعي مكبحي، كفاءة حجمية، كفاءة حرارية مكبحية

الملخص

يهدف البحث لدراسة تأثير نسبة وقود الديزل المحقون في محرك اشتعال بالانضغاط، أحادى الاسطوانة يعمل بوقود ثنائي على أداء ذلك المحرك، وذلك بإضافة الغاز النفطي المسال إلى وقود الديزل بنسب حجمية مختلفة.

تزداد الكفاءة الحرارية المكبحية بزيادة نسبة وقود الديزل عند الأحمال المنخفضة، وتقل بزيادة الحمل، وللحصول على تشغيل مستقر لمحرك يعمل بوقود ثنائي يجب الحفاظ على كمية مناسبة من وقود الديزل، إذ عند العمل بأقل منها يعمل المحرك بتشغيل غير نظامي ويحصل إخفاق بالاشتغال.

يكون الاستهلاك النوعي للوقود لمحركات ثنائية الوقود أكبر من قيمتها عند العمل بوقود ديزل فقط عند أحمال جزئية، أما عند حمل قريب من (80-100%) من الحمل الكلي ، فان الاستهلاك النوعي للوقود في محرك ثنائي يقترب من قيمته عند العمل بوقود ديزل فقط.

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2012-05-31

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

دراسة تأثير نسبة طاقة وقود الديزل في وقود ثنائي على أداء محرك اشتعال بالانضغاط. (2012). مجلة الخوارزمي الهندسية, 8(2), 97-103. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/133

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 307

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.