مشغل الزعنفة الكهروميكانيكي الخطي واللاخطي

المؤلفون

  • Shaimaa A. Mahdi Department of Energy Engineering /College of Engineering /University of Baghdad
  • Zeina A. Abdul Redha Department of Energy Engineering /College of Engineering /University of Baghdad

الكلمات المفتاحية:

Keywords: Electro-mechanical actuator, Fin, Nonlinear actuators, response.

الملخص

تستعمل المشغلات الكهروميكانيكية في أنواع مختلفة من التطبيقات الفضائية مثل الصواريخ والطائرات وحشرات التجسس وغيرها. في هذا البحث تم بناء نموذج رياضي لمشغل الزعنفة الخطي واللاخطي وقمنا بالتحقيق حول استجابته وذلك ببناء خوارزمية للمنظومة وتطبيقها برمجيا باستخدامMATLAB.  الخوارزمية المستخدمة للانظمة الخطية هي خوارزمية state space  بينما الخوارزمية المستخدمة للأنظمة اللاخطية هي  الخوارزمية المنفصلة, وقد تم حساب قيم متغيرة لثابت العزم المضخم ما بين (-3000 الى 3000) وتغير قيم نسبة التخميد ما بين (0.4 إلى 0.8).

 من المقارنة بين نتائج الاستجابة  لمشغل الزعنفة الخطي واللاخطي وجد ان   maximum overshoot   10%   و   rising time 0.23   ثانية ويحدث الاستقرار عند 0.51 ثانية لمشغل الزعنفة الخطي بينما لمشغل الزعنفة اللااخطي يكون   maximum overshoot 5% و rising time  0.26 ثانية ويحدث الاستقرار عند 2 ثانية ، أي انه مشغل الزعنفة اللاخطي يعطي استجابة اسرع وادق من مشغل الزعنفة الخطي .

التنزيلات

تنزيل البيانات ليس متاحًا بعد.

التنزيلات

منشور

2018-01-11

إصدار

القسم

Articles

كيفية الاقتباس

مشغل الزعنفة الكهروميكانيكي الخطي واللاخطي. (2018). مجلة الخوارزمي الهندسية, 7(4), 88-96. https://alkej.uobaghdad.edu.iq/index.php/alkej/article/view/82

تواريخ المنشور

المؤلفات المشابهة

21-30 من 287

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.